القائمة الرئيسية

الصفحات

زعيم المافيا ميسينا :السلطات الإيطالية تصطاد (الحوت الأبيض) زعيم مافيا.

 

زعيم مافياإيطالية,italian mafia,زعيم المافيا الإيطالية,القبض على زعيم المافيا,
القبض على زعيم مافيا إيطالية

السلطات الإيطالية تصطاد زعيم المافيا الملقب بالحوت الأبيض.

السلطات الإيطالية تقبض على زعيم المافيا الإيطالية المعروف بلقب الحوت الأبيض،في عملية مطاردة هي الأطول في التاريخ....إليكم التفاصيل.

ظل متخفيا لمدة تقارب 30 عاما.من هو الحوت الأبيض؟وكيف تم القبض عليه؟إليكم القصة..

ماتيو ميسنا دينارو أو الحوت الأبيض،كنز من المعلومات وقع أخير في قبضة الأمن الإيطالي بعد أن ظل متواريا عن الأنظار و يدير شبكت المافيا التابعة له.
تمكنت السلطات الإيطالية يوم الإثنين  من القبض على زعيم المافيا الإيطالي ميسينا دينارو،بعد توفر معلومات دقيقة حول تلقيه العلاج بمصحة خاصة في مدينة باليرمو التابعة لإقليم صقلية،
زعيم المافيا المذكور و البالغ من العمر 60 عاما كان يعاني من مرض السرطان السيئ الذي أجبره على تلقي حصص علاجية في المصحات و هو الشيئ الذي ساعد الأمن الإيطالي لإعتقاله في عملية وسفت بالسرية الشديدة.
زعيم مافياإيطالية,italian mafia,زعيم المافيا الإيطالية,القبض على زعيم المافيا,
ميسنا محاط برجال الشرطة

من هو ماتيو ماسينا ؟ و ما هي قصته؟

تعود الأحداث إلى سنوات التسعينات من القرن الماضي،حيث كانت هناك صرعات بين مافيا كوزا نوسترا الإطالية،بزعامة رئيسها الشهير سلفادور ريينا أو المعروف ب توتو، وبين السلطات الإيطالية من جهة أخرى بعد سلسلة من الأحداث الدرامية و الإغتيالات عرفتها إيطاليا آنذاك.حيث تم القبض على ريينا مع أغلبية عناصر خلية مافيا كوزا نوسترا،ليبقى المساعد المقرب للزعيم حرا طليقا و الذي هو ماتيو ميسينا دينارو،الذي ظل بعيدا عن الأنظار حتى  أعاد تشكيل خليته من جديد و يعلن نفسه الزعيم الجديد للمافيا الإيطالية.
شكل ميسنا خليته من المقربين و الذين كان لهم ولاءهم التام للزعيم الجديد،حيث لم تفلح محاولات الشرطة الإيطالية العتور على خيط يقودهم إليه،على الرغم من إلقائهم القبض عن بعض معاونيه لكن ظل أمر "الحوت الأبيض"غامضا و سرا يصعب حله.
و يتابع دينارو في مجموعة من الجرائم إرتكبها هو و معاونيه من تفجيرات،اختطاف و اغتيال مسؤولين في الحكومة الإيطالية و العديد من الجرائم البشعة.
زعيم مافياإيطالية,italian mafia,زعيم المافيا الإيطالية,القبض على زعيم المافيا,
ميسنا دينارو في قبضة الشرطة


هذا و اقتادت الشرطة الإيطالية الزعيم الشهير لوجهة غير معلومة حيث لم تفصح لوسائل الإعلام عن أي تفاصيل،غير أن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني صرحت قائلة:"إيطاليا وجهت ضربة موجعة للجريمة المنظمة"كما حيت بحرار كل رجال الشرطة الذين ساهمو في عملية إيقاف زعيم مافيا كوزا نوسترا الشهيرة.
ليسدل الستار على أكبر و أطول عملية مطاردة في التاريخ و التي دامت 30 عاما حيث صرح المدعي العام الإيطالي المكلف بملف دينارو قائلا:إن النظر إلى وجهه مباشرة بعد 30 عاما من الإختباء أهم من خبر إعتقاله.
لا تنسى ترك تعليق و الإشتراك في الموقع ليصلك كل جديد.
شكرا!!




تعليقات