القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل خمس خطط لفقدان الوزن هي الأبسط من حيث الالتزام لسنة 2023


كأس العالم للأندية-tangiers-طنجة الرباط على بعد اسبوع،عيون العالم تترقب,health,diet
Top diet health care

خمس حميات صنفاها العلماء سنة 2023 في أعلى القائمة


تخضع حميات التغذية إلى مراقبة صارمة من طرف خبراء التغذية الذين يقومون بوضع تنقيط عالمي للحميات الغذائية كل عام حيث تقوم مجلة us news  بنشر النتائج النهائية و يتم تصنيف الحميات عالميا،نقدم لك خمس حميات هي الأعلى تنقيطا هذا العام.
روابط المصادر أسفل المقال.

الحمية الغذائية المعتدلة

جائت هذه الحمية في المرتبة الأولى بتنقيط 4.4 من مجموع 5 نقاط،و تعتمد هذه الحمية على التقليل منةالبروتينات الحيوانية دون الاستغناء عليها كليا،و تنصح بأكل الحبوب و الخضراوات و الفواكه و حتى المكسرات لكن بكميات محدودة جدا.
و أكد الخبراء على صحية الحمية المعتدلة لكونها تساعد على انقاص الوزن و الحماية بشكل كبير من أمراض القلب و الشرايين و مرض السرطان،و لكونها أيضا تشجع الناس على اتباعها،ذلك راجع لتنوع مصادر التغذية التي توفرها.

حمية tlc أو نظام تغيير نمط الحياة العلاجية

تعتبر هذه الحمية مرتبطة بالحمية المعتدلة لكونها تشمل نفس عناصر التغذية و تساعد على انقاص الوزن مع استبعاد اللحوم الحمراء و المكسرات و الإبقاء على الأسماك،و ينصح الخبراء بهذه الحمية كثيرا لأصحاب أمراض الكلسترول و القلب، حصلت هذه الحمية على تنقيط 4.4 من مجموع 5.

نظام حمية dash أو النظام الغدائي لوقف ارتفاع ضغط الدم.

حصلت هذه الحمية على تنقيط 4.3 من مجموع 5 لتحتل المرتبة الثانية عالميا،تعتبر هذه الحمية هي الأسهل من أجل فقدان الوزن و تجنب ارتفاع ضغط الدم،حيث يتكون نظامها الغذائي بالأساس على الحبوب و الخضراوات و الفوكه و الألبان قليلة الدسم لكن تشدد هذه الحمية على التخلي عن اللحوم الدسمة و الزيوت و المشروبات الحلوة.

حمية حوض البحر الأبيض المتوسط.

احتلت المرتبة الثالثة مناصفة مع حمية dash بتنقيط 4.3 من مجموع 5،و تعتبر هذه الحمية هي المفضلة بالنسبة لي،لان الاتزام بها يحافظ على وزن صحي و على إطالة معدل الأعمار و هو ما أكده خبراء التغذية،يعتمد نظامها بالشكل الأساسي على الحبوب،زيت الزيتون،التوابل،الخضراوات،الفواكه و المأكولات البحرية كلها كما تجعل من اللحوم و الحلويات استثناءا من قائمتها.

حمية مايو الكلينيكية 

جائت في المرتبة الخامسة لقائمتنا بتنقيط 4.2 من مجموع 5,و سميت بهذا الإسم لانها توصف للذين يعانون من السمنة و عدم انتظام النطام الغذائي.
تعتبر هذه الحمية قاسية حيث تتكون من مرحلتين،تمتد المرحلة الأولى على مدة  أسبوعين و هي الأصعب حيث يفرض على المريض اتباع نظام غذائي قاسي شيئا ما،حيث يتم التشديد على ترك كل العادات السابقة و الإنخراط في نظام جديد،اما المرحلة الثانية فتعتمد على تعليم المريض انتقاء غذاءه و تنظيم مائدته،تساعد هذه الحمية على الإنقاص من الوزن بسرعة كبيرة.
يمكنكم البحث في كوكل على us news ranking diet
أو world report diet  ستجدون الترتيب كاملا لكل الحميات.

خلاصة

تبقى الحمية الغذائية ناقصة دون مزاولة نشاط رياضي بالطبع حيث تشجع الرياضة على الإلتزام و تساعد الجسم على حرق الذهون الزائدة،كما تمنح الجسم نشاطا و حيوية.
في نظرك ما هي أفضل حمية تراها مناسبة لك؟ اترك تعليقا و انضم للموقع ليصلك كل جديد.




تعليقات