القائمة الرئيسية

الصفحات

2023: مذنب العصر الحجري يزور الأرض

: مذنب العصر الحجري يزور الأرض
E3 comet

مذنب أخضر بسماء الأرض هذا الشهر...


صور جديدة حصرية للمذنب الأخضر 28/1/2023.

2022 e3 zte,green comet,مذنب,المذنب الأخضر,
المذنب الأخضر آخر الصور


سيكون العلماء و جميع المهووسين برصد الأجرام السماوية على موعد هذا الشهر مع ظاهرة عودة المذنب الأخضر  بجوار الأرض، يزور كوكبنا للمرة الثانية.
تطل علينا سنة 2023 بحدث نادر و فريد هو عودة المذنب ذو الذيل الأخضر،الذي يحمل اسم C/2022 E3 (ZTF)،إلى نظامنا الشمسي بعد مروره الأول قبل 50.000 سنة تقريبا،وذلك في 12 يناير 2023  حيث سيكون في أقريب نقطة له من الشمس و تسمى ،الحضيض الشمسي،عندما يكون على مسافة 100 مليون ميل من الشمس،حسب ما أعلنت عنه وكالة ناسا الفضائية.

اقتراب المذنب من الأرض:

كانت اخر مرة زار فيها هذا الكائن الأرض كانت في العصر الحجري من تاريخنا البشري،ليعود مرة ثانية في 2023،وسيكون على أقرب مسافة من كوكبنا في 12 من فبراير عندما يكون على بعد 26 مليون ميل فقط،وهذه مسافة قريبة جدا في ما يخص المقياس الفضائي.
و قالت وكالة الناسا الأمريكية أن حسم ثبوث الرؤية بالعين المجردة صعب للغاية،لانه من الصعب التكهن بمدى سطوع المذنب،لكن أكدت أنه لو اجتمعت الظروف الملائمة و السماء الصافية ليلا،فمن الممكن مشاهدة منظر خلاب و نادر يتشكل في مذنب بذيل أخضر زاهي و مثير دون الحاجة الى استعمال تلسكوب.
Nasa footage the e3 comet

أصدرت وكالة ناسا الفضائية رسما تبيانيا توضح في مسار هذا المذنب خلال نظامنا الشمسي،و أضافت الكالة أن المذنب سيكون متاحا للرصد و المشاهدة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في الفترة الصباحية و ءلك باتجاه الشمال الغربي.
و سيختفي بعدها تحت الأفق في أواخر فبراير ليكون متحا للرؤية في النصف الجنوبي لكوكبنا و أكدت ناسا أن أحسن وسيلة للاستمتاع بهذه الظاهرة النادرة هي المناظير او  التلسكوب.
رصد هذا المذنب أول مرة في مارس 2022 على يد العالمان الفلكيين  "ماسي فرنك"و "بوليس بريس" بمنطقة قرب المشتري حيث صنفه العالمين على انه كويكب لكن كلما إقترب من الشمس زاد سطوعا و لمعانا الشيئ الذي جعل العالمين يعيدا حساباتهما و يصرحا أنه مذنب و بذيل أخضر.
مر الكثير من الوقت على البشر قبل أول زيارة له لحضارتنا حيث كان الإنسان مزال بدائيا و يصنع أدواته من الأحجار فقط و لذلك أطلق عليه العصر الحجري.



تعليقات