القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الربح من الانترنت! حقق أرباح و مداخيل محترمة.


طرق الربح من الانترنت! حقق أرباح و مداخيل محترمة.

Remot job

كيف تكسب المال أثناء دراسة علم البيانات في عام 2023


 خمسة طرق لزيدة أرباحك خلال سنة واحدة

اتبع هذه الخطوات الخمس لزيادة دخلك في عام واحد.

بدأت بتدريس علم البيانات بنفسي في يناير 2022. في ذلك الوقت ، كان هدفي الوحيد هو الحصول على وظيفة بدوام كامل في هذا المجال. ومع ذلك ، على الرغم من أن علماء البيانات يتقاضون رواتب جيدة ، إلا أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً لتسلق سلم الشركة وخلق ثروة في وظيفة .
لهذا السبب ، بدأت في البحث عن طرق مختلفة لتطبيق مهاراتي في علم البيانات خ. نظرًا لأن وظيفتي بدوام كامل مرنة وتتيح لي العمل بكفاءة ، فلدي حوالي 3-4 ساعات من وقت الفراغ يوميًا أستخدمها لتوليد دخل جانبي.
لقد تمكنت من إنشاء عدة مصادر للدخل خارج وظيفتي بدوام جزئي والتي تكسبني حوالي 3000-3500 دولار شهريًا. معظم هذه الأموال عبارة عن دخل سلبي ، مما يعني أنني أكسب المال دون استثمار وقتي فيه.
في هذا المقال ، سوف أريكم كيف فعلت ذلك. إذا كنت مهووس بعلم البيانات أو تطمح لأن تكون كذلك ، فيمكنك استخدام بعض هذه الأفكار للحصول على قيمة أموالك.

1. اكتب على الإنترنت


أحقق معظم الدخل من الكتابة عبر الإنترنت. يتضمن ذلك إنشاء دروس ونصائح ونصائح حول علوم البيانات. بدأت التدوين على موقع  ميديوم في مايو 2022.
بعد بناء جمهور على المنصة ، اتصل بي أصحاب العمل لكتابة مقالات غير ربحية لعلاماتهم التجارية ، قمت بإنشاء مجموعة متنوعة من المدونات والبرامج التعليمية والأوراق البيضاء ومحتوى تحسين محركات البحث لست شركات مختلفة.

أ) فقط ابدأ الكتابة


ليس عليك أن تكون خبيرًا لبدء مشاركة ما تعرفه. في الواقع ،
هذا يعني أنك إذا تعلمت مفهومًا ، فإنه لا يزال جديدًا في ذهنك. يمكنك تبسيط ذلك وشرح ذلك لمبتدئ آخر في هذا المجال - ستكون قادرًا على القيام بذلك بشكل أفضل من الخبير الذي نسي ما يعنيه أن تكون مبتدئًا.

ب) أنت تمارس الأعمال التجارية


كي تنمو كمنشئ محتوى ، تحتاج إلى تسويق نفسك. أنشئ ملفًا شخصيًا جذابًا على لينكدلن

 وشارك قصتك على المنصة. انشر بانتظام ، وانضم إلى مجموعات علوم البيانات ، وتواصل مع خبراء آخرين في هذا المجال. ستؤدي زيادة جهات الاتصال الخاصة بك في عالم البيانات إلى زيادة مشاهدات مدونتك وتحسين فرصك في الحصول على عقود كتابة مدفوعة الأجر

2. تسويق إضافي


عندما علمت نفسي علم البيانات ، أخذت العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت.                                             وسأوصي االذين يحتاجون إلى نصيحتي حول كيفية أن تصبح عالم بيانات. بعد فترة ، أدركت أنه يمكنني الحصول على أموال مقابل مشاركة رحلتي التعليمية مع الآخرين. يسمح التسويق بالعمولة للناشرين بمشاركة الدورات التدريبية مع الآخرين باستخدام الروابط التابعة. إذا قام شخص ما بشراء البرنامج باستخدام الرابط الخاص به ، يحصل الناشر على عمولة صغيرة.

احصل على أموال مقابل الأشياء التي اعتدت القيام بها           

حتى قبل أن أقوم بالربط بالمحتوى الخاص بي ، أشارك ما تعلمته في كل مشاركة مدونة أكتبها تقريبًا. 

في الواقع، يكسب أكثر من 25 ٪ من الشركات  ا بين 81000 دولار و 200000 دولار سنويًا. على الرغم من أنني أكسب جزءًا صغيرًا من ذلك من التسويق بالعمولة (حوالي 100-200 دولار شهريًا في كل مرة أنشر فيها) ، إلا أنه مصدر دخل ضخم للعديد من المدونين ، وهو بالتأكيد شيء يجب أن تفكر في إضافته إلى المحتوى الخاص بك.

ومع ذلك ، تذكر أن لديك سياسة للترويج للمنتجات التي استهلكتها واستفدت منها فقط. يجب عليك أيضًا تحديد وإثبات استخدام الروابط للقراء                                           

                        3. فهم دراسات التسويق :                         

قد يبدو هذا كطريقة سيئة لكسب المال كعالم بيانات              
كانت وظيفتي الأولى في علم البيانات في أبحاث التسويق. في هذا الدور ، تعلمت كيفية تطبيق تقنيات علوم البيانات لإنشاء استراتيجيات مخصصة لاستهداف العملاء ودفع نجاح المبيعات.                                       
لقد كتبت مقالًا حول تطبيق تقنيات علم البيانات على التسويق ، والذي لفت انتباه                                    
بعد أن عملت في أبحاث التسويق لبعض الوقت ، أعرف بعضًا من أكبر التحديات التي تواجه الصناعة. وأعرف كيفية حلها .

4.إقامة ورش عمل ومؤتمرات

لقد أجريت ورش عمل حول موضوعات مثل جمع البيانات وتحليلها لتعليم الطلاب غير التقنيين كيفية التعامل مع البيانات. لقد تطلب الأمر عدة ساعات من التحضير ، حيث كان علي أن أتعرف على كل مفهوم كنت أدرسه وأتأكد من أنني لم أفوت أي شيء. أفضل جزء في أن تصبح مدرسًا هو أن الدورة عززت فهمي للموضوع ومكنتني من تفكيك المفاهيم المعقدة للمبتدئين في هذا المجال.
لقد بدأت في دراسة علم البيانات منذ حوالي عامين أو ثلاثة أعوام ولست خبيرًا في هذا المجال. ومع ذلك ، فقد تعلمت الكثير خلال هذا الوقت ، ويمكنني تعليمه لمجموعة من الأشخاص الذين سيستفيدون من تعلم مهاراتي.

على سبيل المثال ، بصفتي شخصًا عمل في علم البيانات والتسويق ، فأنا متحمس لتدريس علوم البيانات للمسوقين. يمكنني تعليم علماء البيانات حول أبحاث السوق حتى يتمكنوا من اكتساب المعرفة حول المجال والالتحاق بوظيفة في الصناعة.
حتى لو كنت عالم بيانات طموحًا أثناء التعلم ، يمكنك كسب المال جنبًا إلى جنب من خلال مشاركة معرفتك مع الآخرين. في كثير من الأحيان ، تعمل بشكل أفضل عندما تجمع بين مجموعة فريدة من المهارات التي يمتلكها عدد قليل من الناس.
على سبيل المثال ، قد لا تثير الدورة التدريبية "مقدمة إلى Python" اهتمام الطلاب نظرًا لتوفر برامج مماثلة على الإنترنت. ومع ذلك ، فإن الدورة التدريبية "مقدمة إلى Python for Finance" فريدة ومن المحتمل أن تجذب مجموعة من المشاهدين المهتمين بالتنبؤ بسوق الأسهم.

YouTube
و Udemy و Pluralsight و Thinkific منصات يمكنك استخدامها لإنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت ومشاركتها.

 عمل مستقل                                                     

بالإضافة إلى ذلك ، عملت في مشاريع علوم البيانات المستقلة مثل جمع البيانات وبناء النماذج وإنشاء لوحات  . بينما يقسم العديد من المستقلين من خلال منصات مثل  و  ، فإنني أحصل على معظم فرص العمل الخاصة بي منها خلال Medium و LinkedIn وموقع الويب الخاص بي.

 خلاصة                                                    

بغض النظر عن مكانك في رحلة علم البيانات ، يمكنك البدء في إنشاء مداخيل متعددة للدخل عبر الإنترنت اليوم.
ابدأ بالكتابة عبر الإنترنت وتعليم ما تعرفه. يمكن القيام بذلك على منصات النشر مثل Medium. يمكنك إنشاء موقع المدونة الخاص بك باستخدام خدمات تطوير الويب مثل  و WordPress. أيضًا ، اختر مجالًا متخصصًا في علم البيانات. أوصي بأن تحصل على وظيفة بدوام كامل في هذا المجال ، لأنها ستمنحك خبرة في الحياة لا يمكن الحصول عليها في مكان آخر. أخيرًا ، استخدم خبرتك في المجال ومهاراتك في علم البيانات لبدء بناء دورات ودورات للعاملين لحسابهم الخاص. يمكنك أيضًا تقديم جلسات استشارية وقيادة ورش عمل لعلوم البيانات في منطقتك.

 

تعليقات