القائمة الرئيسية

الصفحات

خطير : برنامج تجسس إسرائيلي قادر أن.......

الوصل إلى كامرات المراقبة حول العالم.





سرائيل: برنامج تجسسي قادر....على الوصل إلى كامرات المراقبة حول العالم.


برنامج طورته شركة إسرائلية قادر على تتبع الأفراد و المركبات عبر كامرات المراقبة.

تعد إسرائيل موطن الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في الأمن السيبراني، منها شركة NSO،الشهيرة و مصممة البرنامج المثير للجدل "PEGASUS".الذي فجرت حوله العديد من الفضائح أخرها ما روجت له وسائل إعلام عالمية حول قيام ااحكومة المغربية باستعمال البرنامج المذكور في التجسس على الحكومات و منها الفرنسية.

نشرت صحيفة hareetz مقالا يوم 26 دجنبر 2022 حول شركة Toka،التي تتخص بدورها في كمرات المراقبة الغير المتصلة بالأنترت،و قالت الصحيفة أن لدى الشركة تقنيات تسمح لها بالتسلل الى نظام الكمرات المثبتة و التحكم الكامل فيها في حدود نطاق مساحي محدود أي أن المخترق أو المتسلل يجب أن يكون في مكان قريب من مكان تواجد الكمرات الغير متصلة بالأنترنت.

التقنية الجديدة للشركة:

حسب خبراء في مجال تحليل المعلمات تسمح الأدات الجديد المبتكرة من طرف الشركة الإسرائيلية بتتبع حركة الأفراد المركبات و ترقيمها داخل المجال الحضاري،و ذلك دون ترك أي أثر معلوماتي ما جعل الخبراء مندهشين من قوة هذه التقنية، وما خفي أعظم.

كما يمكن البرنامج من تزوير سجلات كامرات المراقبة و جعلها تعطي بيانات خاطئة ، كجعل الفيدو الظاهر أو المسجل يظهر الأمر طبيعية في الصورة،وقد يكون تسجيل يتكرر أمام الرائي.

و تعود ملكية الشركة إلى رئيس الوزراء السابق إيهود باراك حيث تأسست عام 2018 في تل أبيب و لها وكلاء في عدة دول منها فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: هنا



تعليقات