القائمة الرئيسية

الصفحات

هل انتهت أسطورة المافيا الإيطالية؟-سقوط زعيم آخر في أيادي القانون

زعيم مافياإيطالية,italian mafia,زعيم المافيا الإيطالية,القبض على زعيم المافيا,Edgardo Greco,
Edgardo Greco في قبضة العدالة

زعيم المافيا الإيطاليةEdgardo Greco في قبضة العدالة.

يبدو أن عملية القبض على زعيم المافيا الإيطالية، ماتيو ميسنا دينارو، قبل أسبوعين بدأت تعطي ثمارها،حيث تمكنت السلطات الإيطالية هذا للأسبوع من توقيف إدغار جريجو، في محل لبيع البيتزا.

ضربة ثانية لمافية الكوزا نوسترا الإيطالية.

تتوالى الضربات القاضية التي تتلقاها المافيا الإيطالية المعروفة عالميا باسم كوزا نوسترا، حيث تمكنت شرطة مكافحة العصابة الإيطالية من وضع يدها على صيد ثمين و كنز من العملومات متمثلا في إلقاء القبض على المطلوب الأول و زعيم المافيا الشهيرة ماتيو ميسينا و الذي ضل مختبئا لمدة تفوق 16 سنة.
زعيم مافياإيطالية,italian mafia,زعيم المافيا الإيطالية,القبض على زعيم المافيا,Edgardo Greco,
القبض على ماتيو ميسينا في إيطاليا
ميسينا الذي كان يعد الأب الروحي و وريث سر المافيا الإيطالية، أفصح عن معلومات قيمة مكنت السلطات الإيطالية من القبض على المطلوب الثاني Edgardo Greco، الذي كان يعتبر اليد اليمنى لميسينا.

Edgardo Greco كان مختبئا و يعمل كبائع بيتزا 

كان Edgardo Greco يعمل كطاهي في محل بيع بيتزا بمدينة سانت إيتيان الفرنسية حيث فر من إيطاليا سنة 1991 بعد واجه تهما بالقتل العمد و الضلوع في عمليات تخريبية داخل إيطاليا.
و تمكن Edgardo Greco من خداع الشرطة حيث لجأ إلى تغيير إسمه إلى  باولو ديميتريو كبيتزاولو، و لتمويه الشرطة أكثر لجأ إلى العمل كطاهي بمطعم، و هي الخطة التي نجحت طيلة 32 سنة.

معلومات دقيقة و عملية نوعية و سرية.

زعيم مافياإيطالية,italian mafia,زعيم المافيا الإيطالية,القبض على زعيم المافيا,Edgardo Greco,
Edgardo Greco يعمل كطاهي في فرنسا 
قال المتحدث باسم الشرطة الإيطالية أنه بناءا على معلومات وصفة بالدقيقة جدا، و بتعاون مع المخابرات الفرنسية، تم تحديد مكان تواجد المطلوب الثاني لدى السلطات الإيطالية، و وضع خطة اتسمت بدرجة عالية من السرية،للإطاحة ب Edgardo Greco البالغ 63 عاما، و نقله إلى إيطاليا للتحقيق معه و تقديمه للمحاكمة إلى جانب صديقه ميسينا.
هذا و أشارت الشرطة الإيطالية أنه مزال هناك 4 فارين آخرين يجب القبض عليهم و لا يزال مكانهم مجهولا لديها و هم على التوالي:
  • باسكوال بونافوتا 48 عاما.
  • جيوفاني موتيسي  64 عاما.
  • ريناتو سينكويجرانيلا 73 عاما.
  • أتيليو كوبيدو 75 عاما 
يبدو أن نهاية المافيا الإيطالية باتت قريبة جدا ليسدل التاريخ على أقوى و أعنف مافيا في العالم.



تعليقات